-->
موقع بسمة موقع شهيوات مغربية حلويات مغربية متنوعة و اطباق مغربية
#بقاي_فدارك

شعر طويل الى الركبة-عشبة الياس الطريقة بالصور


وصفة رائعة و الوصفة هذي لها مفعول وقتى فى تنعيم الشعر غير الفوائد الاخرى الهائلة , الوصفة هى عشبة إلياس هذه العشبة مشهورة من زمن بعيد وكانت أمهاتنا في القدم يستخدمنها بإنتظام، هذه العشبة موجودة عند جميع العطارين و تـكون مطحونه، شكلها مثل السدر المطحون مع فرق في الريحه فقط .هذه الوصفة تقوم على إطالة الشعر في زمن قياسي كبير و أيضاً يصبح كثيفاً و ناعماً .طريقة الإستعمال- أثناء الليل و قبل النوم خذي مقدار منها و إخلطيه مع قليل من الماء و إدهني به شعرك و إذهبي للنوم .- فى الصبح إغسلي شعرك عادي و كرري الطريقة يومياً .

- ليس شرطاً أن تقومي بغسله كل يوم بشامبو,أروع ما به هو أنه عديم الرائحة.

انا جنت لكم صور العشبة
هذه بعد الطحن





59 تعليق على "شعر طويل الى الركبة-عشبة الياس الطريقة بالصور"

  1. hanaa19/5/10

    salam khti labas bghit nsawalk ana had 3achba mchitliha hta marakech omal9ithach aktarayat nass ki 9oliliya makan3rfouhach chno hal

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف12/6/14

      السلام عليكم الاخت الكريمة عشبة الياس هي الريحان موجودة عندنا بكثرة بالمغرب

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. اسفة اختي لانني لم أكتب اسمها بالدارجة
    تعرف عشبة الياس بالاس و كدلك عشبة الريحان بالدارجة المغربية و هي جد مفيدة للشعر و هده العشبة مدكورة في قراننا الكريم

    ردحذف
  4. hanaa21/5/10

    chokrane bezaf akhti ana radi n9alab 3la had 3achba otmana tkon ntaji mazyana

    ردحذف
  5. لا شكر على واجب أختي هناء انا دائما في الخدمة
    جربيها و قولي لنا النتيجة ان شاء الله
    و أهم شيء هي المداومة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة

    ردحذف
  6. نينة22/5/10

    اريد وصفة تخلي شعربنتي الذي يمتاز بشعرة رقيقة جدا وهذا مايجعلهاملولبة اريده ان يصبح طويل وسلس

    ردحذف
  7. ان شاء الله اختي نينة سوف أضعها في قسم العناية بالشعر

    ردحذف
  8. غير معرف25/5/10

    tbarklah 3likom
    pleas ana mhtaja chi wasfa yawmya che3ri 7rch omgrd bit chi wsfa fea9ra b w9t tatbyn lmf3ol o merci

    ردحذف
  9. غير معرف9/8/10

    جربتيها يااختي في الله بامانه جاوبي

    ردحذف
  10. أنا لم أجربها أختي لأن شعري أصلا طويل
    لكنها منقولة ممن جربها

    ردحذف
  11. غير معرف5/9/10

    مسا الخير عليك انا جربتها لكن خليت ليا شعري مكزز شوية واش مانخاف منها كما اني محتاجة شعري يطول لاني مقبلة على الزواج زوجي كيبغي شعري يكون طويل شكرا يزاف. خلود.

    ردحذف
  12. غير معرف12/9/10

    البنات اللي عندهم مشكلة نتاع الشعر الاحرش كنصحهم بالصبار واداد كتجيبي واحد الالورقة من شجرة نتاع الكرموس الهندي يعني الطلحة الكبير اللي كيكون نهابت فيها الكرموس من الجناب وتحيدي لها الشوك وتقطعيها وطحنيها فالمولينكس نتاع العصير ومنبعد+اداد مطحون وتحنيها كتكون لزجة ولكن من بعد الغسيل كتلاحضي الفرق ودوري شعرك وكنصحك الا كنتي كتصبغي بعدي على الحنة والسيشوار باش يهدا التكراض وادعولي البنات

    ردحذف
  13. شكرا لك حبيبتي على مشاركتك معنا و لكن نسمع عن اداد انه مضر؟؟

    ردحذف
  14. غير معرف15/9/10

    مسا الخير عليكم البنات عندي ليكم وصفة زوينة وبزاف ومجربها انا شخصيا وبسيطة وغير مكلفة بالنسبة الشعر جاف والي كتيساقط خودي ملعقة زبدة اواكثر حسب طول او كثافة شعرك والثوم تحكيكها وتوضعها في كسرونة باضافة الزبدة بمجرد تدوب تزيلها وتخليها 10 دقايق ومن بعد تصفي توم من زبدة وتشقي بها شعرك احسن انك تنامي بها.
    نعووووووووووووووووومة وتساقط راح. نتيجة مضمونة من اول استعمال.
    ملاحظة شعري طوال بالوصفة الي حطت للالة بسمة في ظرف اسبوع.شكرا بززززززززززززززززاف.
    خلود.

    ردحذف
  15. شكرا لك خلود على الوصفة سأجربها ان شاء الله

    هل وجدت عشبة الياس ؟ لان الكثير من الاخوات لم يجدنها

    ردحذف
  16. غير معرف16/9/10

    العفو حبيبة بالنسبة لعشبة الياس اي الريحان متواجدة بالكثرة عند العطارة ولا جميعة بدرب سلطان بالدار بيضاء.
    خلود

    ردحذف
  17. khti basma wach bsah kima 9alt okht kholod had l3ochba katkzaz ch3ar hit hna brina li irtbo omachi likzzo o ya rit t9oli chhl nchri min kimya kilo wla ktar owach nkhltoha m3a lma mara whda onb9aw nsta3mloha wla kolma brina nsta3mloha nkhlto kimya jdida ochhal knhtaj dyal lwa9t bach itwal cha3ri bzaff hit ana kan ch3ri twil o9t3to fi had sayf ondmt bzaffffff merci

    ردحذف
  18. الريحان رائع للشعر كما ان الأخت خلود قالت ان شعرها اصبح اكثر طولا في ظرف اسبوع و يكفي حبيبتي انها مذكورة في القران الكريم

    ردحذف
  19. khti wach knkhlto kol kimya m3a lma onb9aw nst3mloha yawmyan wla nkhlto 3nd kol dohn jawbinii habibti

    ردحذف
  20. يمكنك حبيبتي اية خلط كمية لأسبوع
    كما يمكنك خلط كمية ليوم واحدة
    اي الذي يناسبك ...

    ردحذف
  21. غير معرف20/10/10

    سلام عليكم جبت لكم وصفة رااااااااااااااااااائعة للشعر انا شخصيا استعملها .
    الوصفة عبارة عن بصلة حمراء متوسطة الحجم محكوكة 4 فصوص ثوم مقطعة قطع صغيرة كمية من خزامة وزيت الزيتون.
    طريقة تاخدين المقادير كلها ما عدا زيت الزيتون بكسرونة تركيها على نار هادية حى يصبح لونها احمر بعد دالك الباقي من الوصفة تحكيه مزيان ستلاحظين ان الخليط اصبح خاتر تم تصبن عليه زيت الزيتون باضافة اي زيوت موجودة عندك.
    انا شخصيا استعمل الريحان اسبوع والوصفة هدي اسبوع.
    النتيجة مضمونة الشعر يطول ويصبح كثيف وناعم بنفس الوقت والله ولي توفيق.
    ملاحطة اتركي البصل والثوم بقشوره.
    خلود.

    ردحذف
  22. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    شكرا حبيبتي خلود ربي اخليك لنا سأضعها في موضوع و اتمنى ان تجيبي على كل استفسارات الأخوات

    ردحذف
  23. غير معرف21/10/10

    السلام عليكم العفو اخت بسمة ويخليك لنا هدا بفضلك اكيد .
    و اي وصفة مجربة تفيدك وتفيد المشتركات ساكون رهن اشارة شكرا.
    خلود.

    ردحذف
  24. sokaina22/10/10

    khti wach i9dr ch3ri itol fi modat 20yawm bhad lwsfa wa chokrn

    ردحذف
  25. ممكن حبيبتي سكينة على حسب نوع شعرك

    ردحذف
  26. غير معرف29/10/10

    ربي يوفقك اختي عشبة الياس هي العشبة التي تعطي الشعر لون اسود وانا خايفة انها تخلي شعري ستريت ابيه مموج ردي علي ربي يار فيك

    ردحذف
  27. غير معرف1/1/11

    salam okht basma wach dbsa7 hadl3osba likatba hiya nfsa l3ochba dray7an 7itach ana 9rit 3liha jbart katbin ana l3ochba dray7an mbdla 3la l3ochba d ilyas khaylah jawbni akhti bach nchriha wmli n3adloha wach nkhaltoha m3a lma skhon awla bard owach sa3a n3adlo 5ir lma dyala wla dik lkhalta kamla ana kanstna ljawab dyalak wachokran sara

    ردحذف
  28. siham16/2/11

    kayin bzaf di2anwa3 diri7an wax hada ri7an l9obor rodi 3liya darori

    ردحذف
  29. أختكم مريم19/6/11

    السلام عليكم أخوتاتي أنا عمري 18 سنة و أعاني من تساقط الشعر بكترة شعري ولا قليل بزاف و بغيت شي وصفة عدم تساقط الشعر و تطويله و تكون مجربة عندها نتيجة الله اجعلها في ميزان حسناتكم و شكرا

    ردحذف
  30. ام عبد15/1/12

    السلام عليكم التي تريد شعر رطب وجميل ما عليها الا بزيت الاركان للتجميل وخا غالي شوية الا ان مفعوله مضمون مائة بالمائة او اسنعمال عجينة الاركان كذلك كماسك للشعر وتبيتها فيه تم يغسل وستلاحضين الفرق في اول يوم

    ردحذف
  31. نوال15/1/12

    السلام عليكم
    وهل هدا الزيت الاعجوبة يباع في الجزائر و اين
    ارجوا ان تفيدوني بالمعلومات و شكرا مسبقا
    نوال

    ردحذف
  32. ام عبد19/1/12

    السلام عليكم اختي نوال زيتا الاركن هو منتوج مغربي محض لانه لايوجد في العالم كل الا في المغرب ولا يوجد في المغرب الا في منطقة سوس اي اغادير ونواحيه والله على ما اقول شهيدة ادخلي كووكل واكتبي شجرة الاركان وسترين بنفسك اما منتجوه فهن نسوة على شكل تعونيات يقمن باستخراجه بطرقه التقليدية لان استخراجه يمر بمراحل والكثير من التمار لاتعطي الا القليل وهذا ما جعل ثمنه غاليا ولكن يستحق ثمنه لان نتائجه فورية لقد كان شعر ابنتي متقصفا وجافا وبالفعل الاستعمال الاول اعطى النتيجة خصوصا عجينته المشبعة بزيته و كذلك بالنسبة للبشرة يرطبها ويغذيها لانه غني بفتامين Eودليل هذا كله تهافت شركات التجميل العالميةعليه لوضعه في منتجاتهاو زيته ينقسم الى نوعين الصالح للاكل والصالح للتجميل والفرق بينهما ان الماكول لوزته محمرة قبل طحنها رائحته زكية جدا ولذيذوصحي لان غني بالامكا3 الصحي ويستهلكه اصحاب الكوليسترول والسكري المهم اذا كنت مهتمة حقا فان ثمنه300درهم للتر اي مايعادل تقريبا30ارو انا اسكن بمدينة اغاديروارجوا الاتترددي اذا احتجت اي معلومة اخرى ارجو ان اكون قد افتك والسلام عليكم ورحمة الله

    ردحذف
  33. ikram27/4/12

    3afak chkoun ygoul liya chno hiya 3ochbat al yasse

    ردحذف
  34. غير معرف8/6/12

    احلى عشب شفتوة

    ردحذف
  35. غير معرف13/7/12

    سلام مشكورين على موضوع انا عد بديت كنجرب هد العشبة ولكين انا دير لميش يعني سبغى شعري و ملي درتو هدي 4 ايام و بد شعري كيتغير لونو على اصفر غمق وسؤالي على كم بتبن نتجت هد عشبة و الف شكر ليكم

    ردحذف
  36. لولو14/7/12

    السلام عليكم لو سمحتوو على امتى بتضهر انتجة على كم لزم نعمل هج العشبة

    ردحذف
  37. غير معرف18/10/12

    السلام عليكم انا عندي ريحان ولا اعرف هل هو الاس ام لا لانني قرات في بعض المواقع ان الريحان ليس هو الاس مشكلتي ان شعري يطول ببطئ قمت بقصه منذ عام ونصف ولم يطول الا 10 سنتم ماذا افعل .

    ردحذف
  38. غير معرف25/11/12

    شكر للجميع

    ردحذف
  39. غير معرف23/12/12

    انا جربت الياس لي يومين بس ادعون لي ينفعني وساخبركم بالنتيجه.بنت السودان

    ردحذف
  40. غير معرف26/12/12

    انا البارح جربتو وبعد اسبوع ان شاء الله اقولكم النتيجة

    ردحذف
  41. غير معرف27/12/12

    alabnat kaynin wa7ad la3chab kayrado ch3ar 7rir 3achbat l3afas wl7dida chkon li sba9lha jarbathom t

    ردحذف
  42. 3acgbat lyas haya lhadas badarija

    ردحذف
  43. غير معرف14/4/13

    wach ri7an howa la7ba9

    ردحذف
  44. غير معرف16/6/13

    salam khti basma ana 3andi f cha3ri l 9adam blast lgassa khawya makaynoudch liya ch3ar bazaf 9lil fhamti fach tanraj3o l lour tatb9atatban liya lkhawya dakchi 3lach ana dima tandir ghir lgssa bach matbanch liya lkhawya . w aslan 3andi cha3ri khfif man l9adam . jalda nta3 rass dyali tatban liya wahd chwiya 3afaki akhti diri fiya chi khir o 3tini lhal . w merci bzaf akhti w rah lah howa li ghayjazik blkhir.

    ردحذف
  45. غير معرف23/7/13

    lbnat 3ochbat lyas hiya Zaz blmaghribiya w raha katetawl ch3ar w tatretbou mzn

    ردحذف
  46. غير معرف3/9/13

    تنفع لشعر
    السودانيات

    ردحذف
  47. غير معرف25/9/13

    khti basema wax 3ochbat lyas hiya lhbak 3afak rodi 3liya

    ردحذف
  48. غير معرف26/1/14


     أريد أن أشارك شهادة من حياتي إلى كل واحد. أنا تزوجت من زوجي ، وأنا أحبه كثيرا و كنا متزوجين لمدة 5 سنوات حتى الآن مع اثنين من الاطفال . عندما ذهب لقضاء عطلة في فرنسا كان يقصد سيدة الذين encharm له مع جمالها ، وقال لي انه لم يعد مهتما في الزواج أكثر من ذلك. لقد كان ذلك الخلط والسعي للحصول على مساعدة ، وأنا لا أعرف ماذا أفعل حتى شكوت لصديقي و أخبرها عن مشكلتي. قالت لي لا داعي للقلق حول هذا الموضوع أن لديها مشكلة مماثلة قبل و يعرفني على رجل يدعى الدكتور Saibaba . الذي يلقي ظلالا على زوجها السابق و اعادته لها بعد 2DAYS . وقالت انها تطلب مني أن اتصل الدكتور Saibaba . أنا اتصلت به لمساعدتي في اعادة زوجي وانه لا تسألني ما يدعو للقلق أن آلهة له الصدارة الآباء سيقاتل بالنسبة لي. قال لي قبل يومين انه سوف إعادة توحيد لي وزوجي معا. بعد يومين دعا زوجي و قال لي انه يعود الى سعى الأمور معي، و كان مفاجأة عندما رأيته و بدأ البكاء الصفح وأنه لم يعرف ما جاء الله عليه وسلم أنه لن تترك لي مرة أخرى أو الأطفال. الحق الآن أنا أسعد امرأة على وجه الأرض ل ما هذا الإملائي عجلة كبيرة لم بالنسبة لي وزوجي ، يمكنك الاتصال الدكتور Saibaba على أي مشكلة ، وقال انه هو لطيف جدا ، وهنا هو اتصالاته templesaibaba@yahoo.com

    ردحذف
  49. اسلام أختي بسمة شكرا على لمعلومات لكنستفدو ونها،أنا شعري كان طويل ورطب ونهار قطعمبقاش كيطوال وجربت وحد لوصفة خرجات عليه درت سكنجبير خضر محكوك وصباروكهو ينشف لياشعري ولا مشوك بحل إلى تحرق ت ورجلي خصم علي حيت شعري كان رطب غير كنغسل ونشف وكيبق بحل ديرا سشوار،عفك أخت بسمة واش ريحان هو لحبق ولى أزاز بغيت نجرب هاد لوصف وسمحولي طولة عليكم

    ردحذف
  50. غير معرف31/7/14

    السلام عليكم اختي اناحبيت نفهم عشبة الياس واش هيا بللهجة العاترية اوالجزائرية وارجوا الرد بسررررررررعةوشكرا

    ردحذف
  51. غير معرف10/10/14

    سلام نستعمل غلطة الريحان كل يوم ولى مرة في الاسبوع بدي الجواب ارجوك

    ردحذف
  52. غير معرف19/11/14

    سلام ختي بسمة انا ستعملت هاد الوصفة مدة 3 ايام واش ضروري نغسل شعري منها

    ردحذف
  53. غير معرف27/12/14

    اختي أنا شعري مقصف وقصير وكثير خفيف بتمنى تفيديني بشي وصفة والله يجعلها في ميزان حسناتك

    ردحذف
  54. غير معرف27/12/14

    اختي الكريمة انا شعري قصير وخفيف جربت كل أنواع الزيوت بس ما استفدت شيء انصحيني والله يجعلها في ميزان حسناتك

    ردحذف
  55. غير معرف3/1/15

    Salam brit chi wsfa did l9chra

    ردحذف
  56. غير معرف11/5/15

    السلام عليكم حابة نعرف عشبة ياس نخلطها بالماء السخون و الا البارد !!؟؟

    ردحذف
  57. غير معرف21/5/15

    السلام عليكم اختي هذه العشبه استعملها مع الماء البارد ولا الساخن

    ردحذف
  58. غير معرف20/9/17

    شكراااااا بزاااااف على الوصفة.انا شفت وصفة اخرى من واحج البنت تقسم بالله طولات ليها شعرها .گاتليك كاتاخذ كاس ديال العنبة ديال الماء المعدني وكدير فيه عشر قطرات من زيت الاساس ديال يزير راه تيتباع فالفارماسيان وكديرهم فبخاخ وكل ليلة كترش الفروة مزيان وكتخليه مطلوق وتنعس بيه وتغسلو او بلاش اللي بغات حيث ريحتو زوينة .سميرة

    ردحذف

اتركي تعليقا
:) :( hihi :-) :D =D :-d ;( ;-( @-) :P :o -_- (o) :p :-? (p) :-s (m) 8-) :-t :-b b-( :-# =p~ $-) (y) (f) x-) (k) (h) cheer lol rock angry @@ :ng pin poop :* :v 100